شبكة ياسي الامارات

أحدث الأخبار المحلية والعالمية, السياسة، رياضة، ثقافة، جمال، طب وصحة، أزياء وموضة، تقنية معلومات، حوادث وقضايا

أخبار فيديو منوعات

فيديو .. “3 أحرف” منحوتة على الرمال تنقذ حياة بحّارة تقطعت بهم السبل على جزيرة في المحيط الهادي

عثرت الطائرات العسكرية الأسترالية – الأمريكية على ثلاثة بحارة بعد أن تقطعت بهم السبل في إحدى جزر المحيط الهادي على قيد الحياة وبصحة جيدة.

وكشفت مصادر مطلعة بأن فريق الإنقاذ رصدوا نداء البحارة الثلاثة بعد أن كتبوا عبارة SOS على رمال شاطئ الجزيرة الواقعة على بُعد 200 كيلومتر غرب النقطة التي انطلقوا منها.

وذكرت المصادر لوسائل الإعلام بأن البحارة الثلاثة هم من سكان جزيرة “ميكرونيسيا” الواقعة في النصف الجنوبي من المحيط الهادي.

وقال رجال الإنقاذ أن البحارة المفقودين “في حالة جيدة” دون وقوع إصابات خطيرة، لكن الاتصال معهم انقطع منذ 3 أيام بعد أن نفذ وقود قاربهم الذي يبلغ ارتفاعه سبعة أمتار وانحرف عن مساره بين اثنتين من الجزر المرجانية الاستوائية التي يتجاوز عددها 600 وتتشكّل منها “ميكرونيسيا”.

ونقلت مروحية أقلعت من حاملة الطوافات الأسترالية “كانبيرا” الماء والطعام إلى الرجال الثلاثة على الجزيرة، وأفاد طاقمها بأن المفقودين في حال جيدة.

وتولّت دورية بحرية ميكرونيزية إجلاء المفقودين الثلاثة من الجزيرة، وفق ما أوضحت القوى المسلحة الأسترالية.

كانت أستراليا عبّارة HMAS Canberra تبحر بين أستراليا وهاواي عندما تلقت دعوة للمساعدة.

وقال كابتن العبّارة “تيري موريسون”: “أنا فخور باستجابة واحتراف الجميع على متن الطائرة حيث نفي بالتزامنا بالمساهمة في سلامة الحياة في البحر أينما كنا في العالم”.

 
ميكرونيزيا

يذكر أن ميكرونيزيا هي مجموعة جزر في النصف الجنوبي من المحيط الهادي، وتقع الفلبين إلى غربها ، وإندونيسيا في الجنوب الغربي، وبابوا غينيا الجديدة وميلانيسيا إلى الجنوب، وبولنيسيا إلى المنطقة الجنوب الشرقي والشرق.

جغرافيا

تقع ميكرونيسيا ضمن أرخبيل جزر الهند الشرقية، كما تقع إلى الشمال من أستراليا وتنقسم جزيرة غينيا الجديدة بين أندونيسيا (ايريان الغربية) وأستراليا (بيوا) وتتبعها مجموعة من الجزر تقع في شرقها وتبلغ مساحة بيوا 234 ألف كم، وقدّر عدد سكانها في سنة 1408 هـ -1988 م بحوالي 380 ألف نسمة، والعاصمة بورت مورسيبي يدين سكانها بالهندوسية، والمسيحية، وبها أقلية مسلمة قليلة العدد، وبها عدد كبير من الوثنين، إلى جانب هذا البوذية والقديانية. ميكرونيسيا

اتحاد ولايات ميكرونيسيا، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر القابعة في المحيط الهادي وتندرج ميكرونيسيا ضمن مجموعات الجزر التي تكون قارة أوقيانوسيا، نالت استقلالها في عام 1986م، فرضت عدد من الدول سيطرتها عليها فكانت البداية بإسبانيا وانتهاءً بالولايات المتحدة الأمريكية.

يتركّز النشاط الاقتصادي في ميكرونيسيا في الزراعة وصيد الأسماك حيث تفتقر إلي وجود الموارد الطبيعية مثل الثروات المعدنية وغيرها، وتحاول البلد الاتجاه نحو الاستثمار السياحي وذلك نظراً لوجود العديد من المعالم الطبيعية الساحرة بها، ولكن ما تزال المقومات التي تساعد على صناعة السياحة فيها ضعيفة، وتعتمد ميكرونيسيا بشكل كبير على المساعدات التي تقدمها لها الولايات المتحدة الأمريكية، هذه المساعدات التي بدأت في الانخفاض مما يجعل البلاد معرضة لحالات الكساد والتدهور الاقتصادي.

معلومات عامة عن ميكرونيسيا

المساحة: تبلغ مساحة ميكرونيسيا 702 كم2

عدد السكان: يبلغ عدد السكان حوالي 107.862 نسمة

العاصمة: باليكير

اللغة: اللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة لعدد من اللغات الأخرى.

العملة: الدولار الأمريكي

الديانة: نصف السكان من الرومان الكاثوليك، والنصف الأخر بروتستانت وآخرون.

Shares
Share This