شبكة ياسي الامارات

أحدث الأخبار المحلية والعالمية, السياسة، رياضة، ثقافة، جمال، طب وصحة، أزياء وموضة، تقنية معلومات، حوادث وقضايا

أخبار الرياضة العالمية رياضة

تقرير.. ما هي فرص أستون فيلا للهروب من الهبوط في بريميرليج؟

12:10 ص الأربعاء 22 يوليه 2020

كتب- إبراهيم علي

حقق نادي أستون فيلا الإنجليزي انتصاراً هاماً للغاية على نظيره آرسنال بهدف نظيف، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

وسجل النجم المصري محمود حسن “تريزيجيه” هدف الفوز لفريقه أستون فيلا، ليخرج به من المراكز الثلاثة الأخيرة التي تهبط بأصحابها متفوقا على واتفورد الثامن عشر بفارق الأهداف.

وأصبحت فرص أستون فيلا في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز كبيرة للغاية، حيث يحتاج رفاق تريزيجيه للفوز خلال المباراة الأخيرة أمام وست هام، مع المحافظة على فارق الأهداف مع واتفورد في حالة فوزه على أرسنال في الجولة الأخيرة من بريميرليج.

ويمكن أن يبقى أستون فيلا في بريميرليج في حالة تعادله في الجولة الأخيرة أمام وست هام، حيث سيرتفع رصيده إلى النقطة 35، ولكن في حالة خسارة واتفورد أو تعادله مع آرسنال في الجولة الأخيرة مع المحافظة على فارق الأهداف.

ويملك تريزيجيه وزملائه في أستون فيلا فرصة للبقاء والهروب من الهبوط في حالة خسارته أيضاً، ولكن في حالة خسارة واتفورد من أرسنال في الجولة الأخيرة، مع خسارة أو تعادل بورنموث صاحب المركز التاسع عشر من إيفرتون.

ولكن في حالة فوز بورنموث في الجولة الختامية على نظيره إيفرتون مع خسارة أستون فيلا وواتفورد، سيتساوى الـ3 فرق في عدد النقاط برصيد 34 نقطة، وفي هذه الحالة سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف بين الفرق الثلاثة لتحديد الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب”.

وتنص اللائحة على أنه في حالة تساوي فريقين في النقاط يتم النظر لفارق الأهداف، ثم عدد الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة.

Shares
Share This