شبكة ياسي الامارات

أحدث الأخبار المحلية والعالمية, السياسة، رياضة، ثقافة، جمال، طب وصحة، أزياء وموضة، تقنية معلومات، حوادث وقضايا

أخبار الغذاء والصحة

أخبار قصيرة

‘); } else { $(‘#detailedBody’).after(” + $(“#detailedAd”).html() + ”); } } catch (e) { } } });


أحمر الشفاه «المطفي» ضار
تسـتخدم بعض النسـاء والفتيات نوعاً أحمر الشــفاه غـير اللامع (المطفي)، وهو يختلف عن الأنواع الأخرى في احتوائه على الصبغة والشمع بكمية تفوق الزيوت. تشكل تلك الطبقة السميكة حاجزاً يمنع تنفس الأنسجة، كما أن إزالتها تتطلب حكة، وجميعها عوامل تؤدي إلى جفاف الشفاه وتقشرها، ويمكن استعادة الرطوبة لها بالإكثار من شرب الماء واستخدام الزيوت الطبيعية وزبدة الكاكاو.
قلة الأكل ترتبط بطول العمر
كشفت الدراسات الحديثة عن علاقة بين عدم الإكثار من تناول الأطعمة وبين طول العمر. يساعد تناول كميات قليلة من الطعام على تحسين جهاز المناعة وتقليل الالتهابات بالجسم، ويقلل كذلك خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر، كما يرتبط بطول العمر في حد ذاته. يفيد التقليل من السعرات الحرارية بوجه خاص في الوقاية من أمراض ونوبات خطرة منها النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
الزبادي يهدئ القلق
يحتوي الزبادي على ألياف تعرف بـ«البريبيوتيك» تتغذى عليها البكتيريا المفيدة التي تعيش داخل الأمعاء، وتؤثر إيجاباً في الدماغ. يُنصح من يعاني التوتر بتناول الزبادي والأطعمة المخمرة الأخرى المحتوية على تلك الألياف حتى تتحسن حالته المزاجية ويصبح أكثر هدوءاً. تعيش بالأمعاء بلايين الميكروبات لذلك يشكل تعزيز الأنواع الجيدة منها استراتيجية جيدة للتخلص من كثير من المشاكل الصحية بما فيها الاضطرابات النفسية.
الخل لإزالة حب الشباب
يساعد الخل على التخلص من حب الشـباب والبثور مـن خلال تجـفيفها وتحسين توازن درجة الحموضة بالبشرة، كما يقضي على البكتيريا التي تتسبب بتهيج الجلد.
لتحضير غسول للوجه يُخلط الخل والماء بكميات متساوية ثم تبلل قطعة قطن بالمحلول وتدلك بها المناطق المصابة.
يترك لبعض الوقت حتى يجف ثم يغسل بالماء، ويمكن تكرار ذلك من حين لآخر.
الجري ينشط الدماغ
تتأثر مرونة الدماغ إيجاباً عند قراءة كتاب أو القيام بحل مسألة حسابية أو تحليلية. يمكن للشخص جني تلك الفائدة بطريقة إضافية وهي ممارسة رياضة الجري والتي تحرك معظم عضلات الجسم وينشط الدماغ تبعاً لذلك. يعد الجري بالمناطق المفتوحة أكثر فائدة لأن الشخص يستنشق الهواء النقي فيدخل الأكسجين إلى الدم ومنه للدماغ فتزيد قوة عمله وتنشط الذاكرة.
الشاي بالعسل للسعال اللـيلي
يعاني البعض نشاط السعال أثناء الليل، الأمر الذي يقلق نومهم ويجعلهم عرضة للإجهاد بسبب السهر. يزيد السعال في ذلك الوقت لأن الشخص يكون مستلقياً على الفراش فيتجمع المخاط خلف الحنجرة وتكون ردة الفعل الطبيعية هي السعال للتخلص من البلغم. تفيد علاجات منزلية عدة في وقف السعال، منها شرب الشاي الخالي من الكافين- مثل مغلي البابونج أو المريمية أو غيرهما- مضافاً إليه ملعقتان من عسل النحل الطبيعي، وذلك قبيل موعد النوم.
البازلاء تقوي الدم
يمتص الجسم، الحديد بدرجة أكبر من اللحوم مقارنة بالأطعمة الأخرى، لذلك يحتاج النباتيون إلى زيادة مصادر ذلك المعدن بنظامهم الغذائي لتعويض عدم حصولهم عليه من اللحوم. تُعد البازلاء من أكثر الخضراوات الغنية بالحديد؛ حيث يشتمل 100 جرام منها على حوالي 1.4 مليجرام منه. يقوم الجسم بامتصاص الحديد من الأطعمة بدرجة أكبر عندما يتزامن مع تناول فيتامين C.
الطماطم بعد الأكل
لا تصلح جميع أنواع الخضراوات والفاكهة لتناولها قبل الأكل، وذلك لاحتوائها على عناصر قوية على المعدة. تعد الطماطم أحد الأطعمة التي لا يفضل تناولها على معدة فارغة لاحتوائها على «حمض التانيك» والذي يزيد حموضة المعدة فتظهر أعراض مشاكل المعدة، خصوصاً لدى من يعانون قرحة المعدة أو أمراض المريء. تدخل الطماطم في إعداد طبق السلاطة والذي يمكن تناوله عقب تناول الوجبة أو تناول قدر منها حتى تكون المعدة مملوءة بعض الشيء عند وصول مكونات الطماطم إليها.

Shares
Share This